استقالة 3 رؤساء تنفيذيين بالمجالس التصديرية المصرية

وزير التجارة والصناعة طارق قابيل

استقالة 3 رؤساء تنفيذيين بالمجالس التصديرية المصرية

ذكر تقرير حديث أن 3 من الرؤساء التنفيذيين بالمجالس التصديرية تقدموا باستقالتهم من مناصبهم، وتم الموافقة عليها خلال الفترة الماضية.

وكشف مصدر رفض ذكر اسمه، اليوم السبت، أن المدير التنفيذي للمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات داليا راضى، والمدير التنفيذي للمجلس التصديرى للصناعات الكيماوية أحمد هندى، والمدير التنفيذي لمجلس الصناعات للصناعات الطبية نيفين حسام، تقدموا باستقالتهم من مناصبهم .

وأفادت المصادر أن أسباب الاستقالة ترجع إلى عدم قدرة الرؤساء التنفيذيين على التعامل مع الوضع الحالي بالمجالس التصديرية، عقب التغيرات الجديدة بالجهات التي سيتم التعامل معها في ملف الصادرات، ونقل عدد كبير من الاختصاصات إلى هيئة تنمية الصادرات.

وكان وزير التجارة والصناعة طارق قابيل قد ترأس الاجتماع التنسيقي الأول للمجالس التصديرية بعد إعادة تشكيله في 25 نوفمبر الماضي، والذي حضره رؤساء المجاس التصديرية الـ 14 وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري و شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات والدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بالوزارة.

وشدد الوزير خلال الاجتماع على أهمية تعزيز التعاون بين كافة المجالس التصديرية لتفعيل الخطط والاستراتيجيات ومواجهة التحديات التي تعوق منظومة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

شاهد أيضاً

حاكم دبي يصل الرياض لحضور المنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة

حاكم دبي يصل الرياض لحضور المنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة وصل الشيخ محمد بن راشد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *