“تويوتا” تتعهد بطرح موديلات كهربية أو هجينة لكل سياراتها

تويوتا

“تويوتا” تتعهد بطرح موديلات كهربية أو هجينة لكل سياراتها

 قالت شركة “تويوتا” إنها سوف تصدر نسخاً كهربية أو هجينة من كل سيارتها بحلول عام 2025، كما تهدف إلى أن يكون نصف مبيعاتها من السيارات الكهربية بحلول نهاية هذا العقد.
وأوضحت الشركة العاملة في مجال صناعة السيارات في مؤتمر صحفي في طوكيو، اليوم الإثنين، أن جميع موديلات سيارات “تويوتا” و”لكزس” سوف تكون نموذجاً كهربائياً أو هجيناً أو نموذجاً تقليدياً مع نسخة كهربية في غضون 8 سنوات.
وأضافت أنه من أجل تحقيق هذا التقدم ستطرح تويوتا أكثر من 10 سيارات كهربية للبيع اعتباراً من عام 2020 انطلاقاً من الصين، ثم ستطرح مبيعاتها في اليابان والهند وأوروبا والولايات المتحدة.
وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا “شيغيكي تيراشي” إن الاستثمار لتطوير بطاريات تلك المركبات من المرجح أن يكون أعلى من 1.5 تريليون ين (13.3 مليار دولار) حتى عام 2030.
وكانت الشركة اليابانية قد أعلنت أنها تدرس التعاون مع شركة “باناسونيك” أكبر شركة لصناعة البطاريات في العالم، لتطوير ما يسمى ببطاريات “الليثيوم آيون”.
وكانت “تويوتا” قد وضعت في عام 2015 سلسلة من الأهداف البيئية في خطة التحدي البيئي 2050، بما في ذلك خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من المركبات بنسبة 90% عن مستويات عام 2010 بحلول منتصف هذا القرن.
وانخفض سهم “تويوتا” عند إغلاق اليوم الإثنين بنسبة 2.8% في بورصة طوكيو ليهبط إلى 7162 ين ياباني.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *